- بلحول كتب:
- بارك الله فيكم أستاذي المحترم
لكن الفروع في منحى حاملي محوري الأحداثيات غير وارد في الإصلاح(في حالة عدم وجود مستقيم مقارب أفقي أو مائل يعطى للتلميذ إما1) انشاء مماس لتوجيه المنحى أو 2)يثبت أن للمنحني منحني مقارب و في غالب الأحيان يكون منحني دالة مرجعية).
السلام... ليكن في العلم ان نوعية الفروع اللانهائية ماهي سوى حساب نهايات ثم تفسيرها هندسيا.لا ارى مانعا لتقديمها للطلبة.مثال بسيط
للاجابة على اسئلة تلامذتك فما يخص السؤال ج التمرين 108 صفحة 110 الجزء الاول ( الصورة) ...ايعقل ان تكون اجابة الاستاذ
" ما تخافوش ما طحلكمش في الباك ...".لا اتكلم هنا عن رد فعل الطلبة بل من باب النصيحة زيادة 5 دقائق لاضافة معلومات حتى لا تتفاجأ بما تخفيه اسلة البكالوريا " طرحت اسئلة على محاور خارج البرنامج ..".كل ما لا يخرج على اطار المحور لا تبخل لتقدمه للتلاميذ احتياطا و تيرئة الذمة...اللهم اني بلغت ...مع كل التقدير و الاحترام